5 Simple Techniques For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

أعلن المعهد الوطني لأبحاث الصحة (معهد حكومي) عن فتح باب التوظيف (رجال / نساء) في التخصصات الإدارية والتقنية والقانونية، وذلك وفقًا للتفاصيل وطريقة التقديم الموضحة أدناه.

بعض المتخصصين في الموارد البشرية هم عموميون، أي أنهم يغطون جميع جوانب الدور، في حين أن البعض الآخر متخصص.

سياسة الخصوصية

اقرأ المزيد: خطوات تعيين موظف موارد بشرية يناسب متطلبات عملك

يمكن لمديري الموارد وظائف الموارد البشرية البشرية تقديم مجموعة متنوعة من المزايا وزيادة فرص التدريب وتحسين ظروف العمل الحالية لتوفير الدافع لهم.

^ "شرح معنى " إدارة الموارد البشرية "

المكافآت والحوافز: تتجاوز هذه فوائد الرواتب والأجور. حيث يمكن أن تكون الحوافز مكافآت للموظفين الذين يقدمون الأداء المتميز.

تحديد الأجور والرواتب: يعمل القسم مع المدراء لتحديد رواتب تنافسية للموظفين، ويتفاوض معهم عند الضرورة.

فعندما لا تسير الأمور بسلاسة، يمكن لقسم الموارد البشرية تنفيذ العديد من الخيارات، بما في ذلك التدريب والإرشاد وتطوير إجراءات جديدة لتعزيز التواصل.

فهم وتطبيق قوانين العمل: يتلقى متخصصو الموارد البشرية تدريبًا مستمرًا حول قوانين العمل المحلية، مثل نظام العمل السعودي وقوانين المعاملات المدنية وقوانين الإجازة وغيرها، لضمان الامتثال الكامل لهذه القوانين.

وعادةً ما يُعين أخضائيين علاقات العمل والموظفين كأعضاء أو قادة نقابيين نظرًا لفهمهم القوي للقوانين، ومهاراتهم الجيّدة في حلّ النزاعات.

الانسحاب من طلب وظيفة وخدمات اخرى متعلقة بإجراءات التقديم عن الوظائف.

فيما يلي أربعة من أكثر أنواع تخصصات الموارد البشرية شيوعًا:

Report this wiki page